Booking.com

تعتزم نخيل مباشرة تطوير مول نخلة جميرا من دون إنفاق درهم واحد, وكشفت مصادر مطلعة أن نخيل في طريقها لتوقيع عقد استثماري خلال أيام يقضي بإحالة مشروعها الضخم على شركة استثمارية تتولى ضخ الأموال المطلوبة لتشييده وتشغيله وتحصيل عائداته لمدة 10 سنوات أو أقل بعدها تنتقل ملكية المول إلى “نخيل”, وفق ما يعرف عالمياً بنظام BOT «التشغيل والإدارة والتحويل».

مول نخلة جميرا

تطوير مول نخلة جميرا بتكلفة 1.2 مليار درهم والإنجاز في 2016

وتعد خطوة نخيل الثانية من نوعها إذ وقعت عقداً مماثلاً منتصف عام 2012 لتطوير توسعة مشروع السوق الصيني بقيمة مليار درهم على مساحة 1.7 مليون قدم مربع ما يرفع مساحة السوق الصيني إلى 3.3 ملايين قدم مربع.

ووقعت عقد استثماره مع «نيو مول ليميتد» لتنفيذ عقد المشروع لمدة 9 سنوات لتنتقل ملكيته بالكامل إلى نخيل عام 2020, ولم تستبعد المصادر أن تكون هذه الشركة نفسها التي ستوقع عقد الاستثمار في مول النخلة.

وأكد المصدر أن عمليات تجهيز موقع مشروع مول النخلة وتهيئته لأعمال البناء والتشييد قد بدأت بعدما منحت الشركة عقد المقاولات لشركة الإنشاء والهندسة المتحدة واكتكو للمقاولات العامة بقيمة 1.2 مليار درهم لإنشاء المشروع على مساحة 418 ألف متر مربع على جزيرة نخلة جميرا, ويتوقع أن ينتهي في عام 2016.

ويضم مركز نخيل للتسوق خمسة مستويات لتجارة التجزئة على مساحة 100 ألف متر مربع وثلاثة طوابق تحت أرضية تتسع لأربعة آلاف سيارة و200 متجر ومتجرين متعددي الأقسام ودار سينما تضم تسع شاشات ومركزاً طبياً ومجمعاً رياضياً, وسوف يكون هناك مساحة سطحية تضم تسعة مطاعم ومنافذ للأغذية والمشروبات.

وجدير بالذكر أن نخلة الجميرة هي الأصغر بين مجموعة من ثلاث جزر اصطناعية على شكل نخيل تعرف باسم “جزر النخيل” في دبي بالإمارات, ونخلة الجميرة مصممة على شكل نخلة مكونة من ثلاثة أجزاء, وهي الجذع, والتاج, وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي.

شارك برأيك