Booking.com

أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في جدة عن منح ترخيصًا لمتحف “صفحات من التاريخ”، كواحد من أهم المتاحف المتخصصة في تاريخ الصحافة بالمملكة.

يتضمن المتحف مجموعة ضخمة من الكنوز الثقافية، تشمل مئات الألوف من النسخ من الصحف والمجلات والكتب القديمة، إضافة إلى التحف العتيقة المصنوعة وغيرها من الانتيكات.

ويأتي ذلك ضمن جهود الهيئة لدعم المتاحف الخاصة في محافظة جدة وتطويرها حتى تؤدي دورها في تعزيز قطاع السياحة والترفيه في المنطقة.

وتمنح الهيئة التراخيص اللازمة لأصحاب المتاحف الخاصة لممارسة أعمالهم تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتساعد هذه المتاحف الخاصة في الرقي بمنتجهم السياحي، مع تقديم المساعدة الفنية والإدارية لتسهيل قيامهم بواجباتهم ضمن المنظومة السياحية، وجعل المتاحف ضمن المسار السياحي للمحافظة، كما تقدم لهم المساعدة لتطوير عروضهم.

وقد سلم المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، صاحب المتحف جابر الغامدي، ترخيص “متحف تراثي نوعي”، وحضر تسليم الترخيص كل من: مدير التراث العمراني بجدة المهندس نبيل الصايغ، ومدير آثار جدة محمد السبيعي.

وأكد العمري أن المتحف يعد إضافة مهمة لقطاع المتاحف المرخصة في منطقة مكة المكرمة، نظرًا لما يحتويه من مطبوعات نادرة تسهم في تعريف المجتمع بتاريخ وإرث الصحافة المحلية، موضحا أن الهيئة ترى أنها ثروة وطنية ولا بد من المحافظة عليها من خلال حفظها في مثل هذا المتحف الذي يحتضن بداخله وثائق صحفية هامة للمملكة.

وقدم الغامدي شكره لإدارة المتاحف بالهيئة وفرع السياحة في جدة لدعمهم ومساندتهم حتى الحصول على ترخيص رسمي للمتحف، مقدرًا جهود الجميع وإسهاماتهم في تذليل كل الإجراءات والمتابعة حتى استيفاء جميع المتطلبات.

شارك برأيك