Booking.com

رفع شهر رمضان المبارك، مبيعات متاجر الأغذية في بريطانيا بـنحو 100 مليون جنيه إسترليني، طبقاً لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية. وقالت الصحيفة إن 3 ملايين مسلم في المملكة المتحدة يفطرون مع غروب الشمس خلال شهر رمضان الفضيل..

وأضافت أن رمضان، والذي يعد ثالث أكبر احتفال ديني في المملكة المتحدة، بعد عيد الميلاد وعيد الفصح، يلقى ترحيباً كبيراً من قبل أصحاب متاجر الأغذية في بريطانيا، حيث يضاعف المسلمون في بريطانيا من شرائهم للحوم والأرز والفاكهة.

وتوقع متجر “موريسون” للأغذية في بريطانيا، أن يبيع أكثر من مليوني طن من الأرز خلال الشهر. وقالت متاجر “سينزبري” للأغذية، بأن ارتفاع مبيعاتها من الأرز خلال الشهر لا تقل عن 100 % سنوياً، فيما توقعت متاجر “تيسكو” للأغذية، أن ترتفع مبيعاتها من الأغذية إلى 30 مليون جنيه إسترليني خلال شهر رمضان.

متاجر بريطانيا (2)

وأوضحت هنا بصير خبيرة الأغذية العالمية في متاجر سينزبري: هذا العام شهدنا بالفعل زيادة في أعداد الزبائن الذين يقبلون على شراء المنتجات الآسيوية من محلاتنا، فيما ارتفعت مبيعات المكونات الرئيسة التي تستخدم لطهي وجبات الطعام خلال شهر رمضان.

وأضافت أنهم يقدمون عروضاً ترويجية لشهر رمضان في 270 متجراً حتى تاريخ 21 يوليو المقبل، وخاصة المتاجر الموجودة في المناطق التي تقطنها أعداد كبيرة من المشترين من الجالية المسلمة.

وفي الوقت نفسه، تقدم متاجر “تيسكو” للأغذية، عروضاً خاصة على الأغذية بمناسبة الشهر الفضيل في أكثر من 300 متجر في بريطانيا، وأشار المتجر إلى ارتفاع في الطلب بنحو 70 % على المنتجات الرئيسة، بما في ذلك الدقيق والزيوت والتمور.

وقال متحدث باسم متاجر تيسكو إن توقيت شهر رمضان مهم في تعزيز قاعدة العملاء، والالتقاء بالزملاء والأصدقاء والعائلات، حيث يجتمع الجميع على مائدة واحدة لتناول إفطار رمضان.

شارك برأيك