Booking.com

يفتتح هذا الشهر أول متحف روسي مخصص للبراكين في شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي، ويهدف “متحف فولكاناريوم” إلى تطوير السياحة العلمية والتعليمية في المنطقة.

تتميز كامشاتكا بأنها موطن محمية بركان كامشاتكا المدرجة من قبل اليونسكو مع كثافتها العالية من البراكين النشطة وأيضا موطن جبل كليوشيفسكايا الذي يبغ ارتفاعه 4688 متر وهو أطول بركان نشط في نصف الكرة الشمالي.

ومن المقرر بناء المتحف في عاصمة شبه الجزيرة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي التي يحيط بها اثنين من البراكين العملاقة، وسوف يحتوي على 15 قسماً سيختص كل منها في جانب محدد من علم البراكين والحياة البركانية وفقا لما ذكره سيرجى سامويلينكو نائب مدير معهد علم البراكين والزلازل فرع الشرق الأقصى التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

وستكون هناك أيضا نماذج لمختلف الظواهر الفيزيائية التي تصاحب النشاط البركاني بما في ذلك السخانات والزلازل وأمواج تسونامي.

ويذكر أن الشرق الأقصى الروسى أصبح يجذب المزيد من المسافرين حيث قامت الحكومة الروسية بإدخال سفر بدون تأشيرة إلى المنطقة عبر ميناء فلاديفوستوك لمواطنين 18 دولة من بينها اليابان والصين والهند والمكسيك والإمارات وتركيا وآخرين بدءا من 1 أغسطس 2017.

شارك برأيك