Booking.com

الصورة تساوي ألف كلمة وأكثر، وبعض الكلمات قد تنقذ حياة أو تحل مشكلة أو تجيب سؤال مهم خصوصاً إذا كنت غريباً في بلد لا تعرف لغة أهله، وقد تضطر أحياناً لاستخدام الإشارات وخليط من لغتك وكلمات قليلة تعلمتها، وقد ترسم ما تريد قوله على الورق.

هذا التطبيق الجديد يقدم حل بالرسم والرموز التي تعد لغة مشتركة بين كثير من الناس حول العالم، كعلامة المطعم والسلم والأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

تطبيق "Image It" للآيفون

يضم تطبيق “Image It” رموز مختلفة تساعد المسافرين للحديث وتوجيه أسئلة بلغة لا يعرفونها

صمم تطبيق Image It ليساعد المسافرين على التغلب على حاجز اللغة الأجنبية في مواقف يحتاجون للسؤال أو الحصول على مساعدة، فيضم 450 رمز أو رسم صوري “البكتوجراف”، مصنفة لعدة فئات مثل الطعام والمواصلات والطوارئ والإقامة والصحة والتسوق، ويمكن البحث فيها من خلال التصنيفات أو الأسماء.

ويقوم المستخدم بالاستعانة بثلاث رموز على الأكثر لتكوين جملة توصل رسالته أو سؤاله للآخرين، فعلى سبيل المثال صور التاكسي والطائرة والعملة تعني السؤال عن الأجرة إلى المطار، وصورة سلعة معينة ومتجر للسؤال عن مكان بيعها.

تطبيق "Image It" لأندرويد

يصنف “Image It” الرموز في قئات مختلفة يسهل البحث فيها وتعديلها

كما يتيح تطبيق Image It للمستخدمين إنشاء رموزهم الخاصة من خلال الصور الموجودة بالهاتف، ورسم وتعديل الرموز الموجودة، وتخزين رموز لإعادة استخدامها مرة أخرى. ولا يتطلب الاتصال بالإنترنت، ويتوفر بعدة لغات من بينها اللغة العربية بجانب الانجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الأسبانية، الألمانية، والصينية.

وولدت فكرة التطبيق في إحدى رحلات الفرنسي نيكولا كومبارسي، والذي يعيش في مدينة تولوز وسافر لعشرات الدول، وفي واحدة من رحلاته إلى لاوس سقط عن دراجته النارية وواجه صعوبة في سؤال القرويين عن مكان يجد فيه ضمادات ومطهر لجرحه، وحينها جاءته فكرة يحاول بها حل المشاكل المماثلة لدى المسافرين.

وImage It متاح للتحميل لهواتف الأندرويد من متجر Google Play، وللآيفون والآيباد من itunes. وشاهد الفديو التالي لشرح طريقة عمله:

[vsw id=”o72OaM-J9t0″ source=”youtube” width=”640″ height=”360″ autoplay=”no”]

شارك برأيك