Booking.com

أكد مديرون في مكاتب ووكالات السفر في الدوحة أن صيف 2014 سيشهد ثلاثة مواسم للسفر حيث فضل بعض الأفراد أخذ إجازاتهم قبل شهر رمضان وآخرون بعده والبعض الآخر قرر السفر لأداء فريضة العمرة.

 

لندن

الوجهات الأوروبية تشهد زيادة في الحجوزات بنسبة 30%

ووفقا لصحيفة العرب بين هؤلاء أن هذا التقسيم يعود بالفائدة على مكاتب الحجوزات في السوق المحلية التي تحقق أرباحا كبيرة وتسجل معدلات عالية في المبيعات نتيجة استمرار حركة السفر.

وبين المديرون أن العائلات القطرية المتوجهة إلى لندن قامت بالحجز المبكر منذ شهر مايو الماضي حيث حصلت على أفضل الأسعار بالنسبة للتذاكر وللإقامة في الفنادق، لافتين إلى أن العاصمة البريطانية هي الوجهة الأكثر طلبا في السوق المحلية، وقد حققت حجوزات تزيد بنسبة 30% عن الوجهات الأوروبية الأخرى أو دول الشرق الأقصى التي تحظى هذا العام بنفس الإقبال الذي شهدته العام الماضي. (أهم المعالم والاماكن السياحية في لندن)

ذكر علي صبري مدير مكتب سفريات ميلانو أن معظم الأفراد الذين قاموا بالحجز في وقت مبكر من الشهر الماضي استفادوا من الأسعار المخفضة والشاملة للتذاكر والإقامة في فنادق الوجهات التي يقصدونها، مبينا أن موسم السفر للصيف الحالي الذي يعتبر أعلى موسم في العام كله سيكون نشطا وحيويا سواء في سفر الذهاب أو العودة، مؤكداً أن هذا الأمر سوف يحقق أرباحا مرضية لوكالات السفر المحلية.

وبين صبري أن بعض المواطنين قسموا إجازاتهم قبل وبعد رمضان في حين أن البعض الآخر قرر وصل الإجازة كلها خلال الشهر الفضيل، وذلك بحسب طبيعة الدول التي يتوجهون إليها.

ولفت مدير مكتب سفريات ميلانو إلى أن لندن هي الوجهة الأولى للمواطنين خلال فترة الإجازات وأن الطلب عليها قد ارتفع بنسبة 15% عن السنة الماضية وأن هذه النسبة في نمو مستمر كل عام.

وفيما يخص الأسعار أكد صبري أن عروض الأسعار الحالية مرتفعة قليلا عن الفترة الماضية، منوها إلى أن المكاتب تعمل في كل موسم على تشجيع الأفراد لحجز تذاكرهم في وقت أبكر كي يحصلوا على العروض المناسبة.

من جهته ذكر طارق عبداللطيف الرئيس التنفيذي لشركة سفريات ريجينسي أن موسم الصيف الحالي ينقسم إلى 3 أقسام قبل وخلال وبعد شهر رمضان، مشيراً إلى أن عددا من المواطنين قرروا تمضية الإجازة الصيفية في الخارج والعودة قبل قدوم رمضان وآخرون قرروا تمضية الشهر في الخارج، لافتا إلى سفر العمرة حيث يتوجه عدد كبير من المواطنين والمقيمين إلى السعودية لتأدية هذه السنة.

وأشار عبداللطيف إلى أن أكثر الوجهات طلبا لهذا الصيف وكل صيف هي لندن حيث حققت ارتفاعا في الحجوزات بنسبة 30% عن الوجهات الأخرى منوها إلى الإقبال الحاصل على كل من ألمانيا ودول الشرق الأقصى مثل ماليزيا وبانكوك.

وفيما يخص الأسعار أوضح عبد اللطيف أنها لهذا الموسم أعلى قليلا من السنة الماضية وذلك بحسب الطلب الذي تشهده سوق السفر المحلية، معطيا مثالا على ذلك بالارتفاع في أسعار الفنادق في لندن نتيجة الطلب الكبير عليها من المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لافتا إلى أن عملية السفر بشكل عام تتحكم بها معادلة العرض والطلب.

وأشار عبداللطيف أن حجوزات العيد بدأت وأن الأفراد حددوا وجهاتهم منذ فترة متوقعا أن يبقى الإقبال على السفر نشطا حتى انتهاء شهر رمضان.

شارك برأيك