Booking.com

أطلقت هيئة السياحة التايلندية أمام سكان البَحرَين والراغبين بزيارة تايلند، برنامج “تأشيرة السياحة الخاصة” والتي توفر تأشيرة طويلة الأمد أمام المسافرين بقصد السياحة أو العمل.

وتهدف هذه التأشيرة طويلة الأمد إلى إنعاش السياحة الدولية في تايلند وذلك عقب النجاح الكبير الذي حققه برنامج السياحة الداخلية، إلى جانب استقطاب السائحين الأجانب لزيارة تايلند لفترة بين 30 و90 يوماً، مع إمكانية تمديدها إلى 270 يوما.

وتتوفر “تأشيرة السياحة الخاصة” للدول منخفضة المخاطر بما فيها البَحرَين، حيث يتوجب على الراغبين بزيارة المملكة الامتثال للتدابير الوقائية من فيروس كورونا للحصول على التأشيرة، والتي تشمل الحجر الصحي لمدة 14 يوماً من تاريخ الوصول، وإثبات فترة السكن خلال هذه الفترة كالحجز الفندقي أو عقد إيجار أو شهادة تملك عقاري.

إلى جانب إبراز وثيقة تأمين صحي على السفر وشهادة طبية للطيران سارية المفعول، ومن المقرر أن تصدر الهيئة 1200 شهادة فقط شهرياً أي ما يعادل ثلاثة رحلات دولية في الأسبوع، تقل كل من هذه الرحلات حوالي 100 سائح يحملون هذه التأشيرة.

ويجب أن تشمل بوليصة التأمين الطبي قيمة لا تقل عن 100 ألف دولار تشمل تغطية تكاليف العلاج من فيروس كورونا، إذ تعد البوليصة واحدة من الوثائق الرسمية المطلوبة من الزوار الأجانب، ويمكن للزوار بعد الانتهاء من الحجر الصحي والحصول على نتيجة سلبية التنقل بين كافة أرجاء المملكة.

ويمكن لسكان البَحرَين الراغبين بزيارة تايلند مراجعة سفارة تايلند في المنامة لتقديم المستندات المطلوبة والتي تتوافق مع التدابير الوقائية وذلك للحصول على التأشيرة.

وقد أفاد مدير مكتب هيئة السياحة التايلندية في دبي والشرق الأوسط بيتشايا ساي سنجن، قائلا: “تعتبر تايلند واحدة من أكثر وجهات السفر أماناً حول العالم، حيث قمنا باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لنرحب مجدداً بالزوار في شواطئنا ووجهاتنا السياحية المتميزة، وذلك من خلال التأشيرة السياحية الخاصة للزوار المقيمين لفترة طويلة”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت