Booking.com
[singlepic id=3 w=320 h=240 float=center]

إيلاف – لندن: أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيرويز” أنها ستفرض رسوماً تصل إلى 60 جنيهاً إسترلينياً على المسافرين الذين يختارون مقاعدهم مسبقاً.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” اليوم الجمعة إن هذه الرسوم ستؤثر على المسافرين الذين يرغبون بالجلوس جنباً إلى جنب على متن طائرات الخطوط الجوية البريطانية، وعلى المسافرين الذين يفضّلون الجلوس قرب نوافذ أو ممرات الطائرات أو في المقاعد القريبة من مخارج الطوارئ.

وستبدأ بريتيش إيرويز اعتباراً من السابع من أكتوبر المقبل بفرض هذه الرسوم، التي تتراوح بين 10 جنيهات أسترلينية على المسافر في الدرجة الاقتصادية في رحلاتها الأوروبية، و 60 جنيهاً إسترلينياً على المسافر في الدرجة الأولى في رحلاتها الطويلة.

وتسمح الخطوط الجوية البريطانية حالياً للمسافرين بحجز مقاعدهم على متن طائراتها قبل 24 ساعة من مواعيد إقلاعها.

ونسبت بي بي سي إلى متحدث بإسم بريتيش إيرويز قوله “الزبائن يطلبون بشكل مستمر مقاعد محددة، وسنمكنهم عن طريق هذه الخدمة من الحصول عليها مسبقاً”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار المساعي التي تبذلها الخطوط الجوية البريطانية لموازنة حساباتها بعد تعرضها لخسائر بلغت 401 مليون جنيه استرليني في السنة المالية الماضية، دفعتها إلى إلغاء الوجبات المجانية على متن رحلاتها القصيرة وتخفيض الوزن المسموح به لحقائب المسافرين.

شارك برأيك