Booking.com

أعلنت هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير “شروق” عن بدء تنفيذ الأعمال الأولية ضمن مشروع فندق “البيت” التراثي الواقع في مشروع قلب الشارقة, وستستمر الأعمال الحالية حتى نهاية العام الجاري ضمن مراحل متتابعة, وستتضمن إعداد الدراسات والتصاميم اللازمة للبنية التحتية لبدء الأعمال الإنشائية للفندق.

فندق البيت التراثي

فندق البيت أول فندق تراثي إماراتي في مشروع قلب الشارقة

وكانت “شروق” قد أعلنت عن فندق البيت الفاخر من فئة الخمس نجوم في مارس الماضي, وهو أول فندق تراثي إماراتي في مشروع قلب الشارقة, وسيمتد فندق البيت الذي تصل تكلفته إلى أكثر من 100 مليون درهم إماراتي على مساحة تزيد على 12 ألف متر, وسيقدم فنون الضيافة العربية الأصيلة مع التركيز على المحافظة على الثقافة الإماراتية.

ويهدف مشروع فندق “البيت” بحسب يوسف المطوع مدير “قلب الشارقة” إلى توفير بيئة الحياة القديمة في المنطقة بجميع تفاصيلها للنزيل في الفندق ما يحقق التواصل الثقافي بين الأجيال المتلاحقة, ويتماشى مع رؤية الهيئة في دعم التنمية الاجتماعية والثقافية والتراثية  بشكل عام.

وأشار المطوع إلى أن الفندق سيضم مجموعة من البيوت والمباني 5 منها تراثية موجودة حالياً جاري العمل على ترميمها, ومجموعة من البيوت الأخرى التي ستبنى وفقاً لإحداثيات البيوت القديمة وتصاميمها.

وأوضح إلى أن فندق البيت التراثي يتألف من 54 غرفة فندقية تتراوح ما بين الغرف السياحية والفاخرة والأجنحة الصغيرة, ويضم أيضاً منتجعاً ونادياً صحياً, ومناطق مأكولات ومشروبات تتضمن بيت الشاي والقهوة العربية التقليدية, ومطعم المأكولات العربية الشعبية, ومطعم يفتح على مدار الساعة, ومطعم المأكولات المميزة كما يضم منشآت للموظفين, ومنطقة خدمية وأسواقاُ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت