Booking.com

أعلن برنامج الولاء “ضيف ستاروود المفضل” “Starwood Preferred Guest®”(SPG®) عن إطلاق “SPG Keyless” الذي يعد أول نظام متحرك لفتح أبواب الغرف بدون مفاتيح في قطاع الضيافة من خلال السماح للضيوف باستخدام هواتفهم الذكية كمفاتيح. وسوف يتم إطلاق نظام “SPG Keyless” رسمياً اليوم في 10 فنادق تحمل علامات “ألوفت” و”إليمنت” و”دبليو” حول العالم في أسواق تشمل بكين وهونج كونج ونيويورك ولوس أنجلوس والدوحة.

ستاروود للفنادق نظام فتح الغرف بدون مفاتيح

“SPG Keyless” من “ستاروود” يعد أول نظام متحرك لفتح أبواب الغرف بدون مفاتيح

ويعكس نظام “SPG Keyless” نقطة تحول مبتكرة في التجربة الفندقية التقليدية من خلال إعادة تعريف الطريقة القديمة لوصول الضيوف وتسجيل أسمائهم لاستلام غرفهم. ويساعد “SPG Keyless”، الذي يعمل بتطبيق “SPG app”، الضيوف على تجاوز وتجنب مكتب الاستقبال (حيثما توافر) والتوجه مباشرة إلى غرفهم وفتحها من خلال طرقة بسيطة من هاتفهم الذكي.

وبهذه المناسبة، قال فريتس فان باشن، الرئيس التنفيذي لشركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات”: “يسهم نظام ’SPG Keyless‘ ليس فقط في تخفيف العناء على المسافرين بل أيضاً في تحويل التفاعل الأول مع الضيوف من شكل التعامل إلى آخر يغلب عليه الطابع الشخصي. وتعد هذه مجرد البداية لأنه من خلال تقنية الحركة والتنقل ستتاح لنا الفرصة للجمع بين التقنية العالية وإضفاء اللمسة الراقية لتغيير التجربة الفندقية بطرق رائعة عديدة”.

وسيتم إطلاق نظام “SPG Keyless” اليوم الأربعاء الموافق 5 نوفمبر 2014 في الفنادق الآتية: “ألوفت بكين” و”ألوفت كانكون” و”ألوفت كيوبرتينو” و”ألوفت هارلم” و”دبليو الدوحة” و”دبليو هوليوود” و”دبليو هونج كونج” و”دبليو نيويورك-داون تاون” و”دبليو سنغافورة” و”إليمنت تايمز سكوير”.

وسوف تقوم “ستاروود” بنشر “SPG Keyless” سريعاً من خلال خطط لإتاحته على 30 ألف باب في 150 فندقاً حول العالم في وقت مبكر من عام 2015 في فنادق “ألوفت” و”إليمنت” و”دبليو”. ويتوافر “SPG Keyless” لأعضاء برنامج “ضيف ستاروود المفضل”، الذين يقومون بحجز غرفة في أحد الفنادق من خلال إحدى القنوات التابعة لـ”ستاروود” (المواقع الإلكترونية للفنادق، أو “SPG.com”، أو تطبيق “SPG app”، أو مراكز الاتصال)

[box type=”success” ] كيفية عمل النظام

  1. يتعين على أعضاء “ضيف ستاروود المفضل” “SPG” تسجيل هاتفهم مرة واحدة من خلال تطبيق “SPG app” والسماح بإدخال الإشعارات.
  2. بعد الحجز في أحد الفنادق التي تعتمد تقنية فتح أبواب الغرف بدون مفاتيح وقبل الوصول بحوالي 24 ساعة، سيتم دعوة أعضاء “ضيف ستاروود المفضل” “SPG” للانضمام إلى نظام “SPG Keyless”.
  3. سوف يتلقى الضيوف إشعاراً يفيد بأنه تم تسجيل أسمائهم في الفندق، وسوف يقوم تطبيق “SPG app” بموافته/بموافتها برقم الغرفة ومفتاح “بلوتووث” عندما تكون الغرفة جاهزة.
  4. وعند الوصول إلى الفندق، يمكن للضيف أن يتجاوز ويتجنب تماماً مكتب الاستقبال (حيثما توافر) والتوجه مباشرة إلى غرفته/غرفتها.
  5. بعد التأكد من دعم “البلوتووث” الخاص به/بها، يقوم الضيف ببساطة بفتح تطبيق “SPG app” وإمساك الهاتف الذكي ملاصقاً لقفل الباب ثم انتظار ظهور الضوء الأخضر القوي ودخول الغرفة.
[/box]

ويعد نظام “SPG Keyless” تطوراً لنظام تسجيل الأسماء الذكي في الفندق “Smart Check-In” من “ستاروود”، والذي يعد ميزة أخرى أولى مبتكرة في القطاع تم إطلاقها في فنادق “ألوفت” في 2011، مما سمح للضيوف بتجاوز عملية تسجيل الأسماء التقليدية في الفندق ودخول غرفهم باستخدام بطاقة مجهزة بنظام “التعريف بالترددات اللاسلكية” “RFID” كمفتاح.

واستناداً إلى تلك الدراسات المبكرة لتطوير “SPG Keyless”، طرقت “ستاروود” أبواب أكبر مُصنّع للأقفال في العالم “أسّا أبلوي” لابتكار قفل جديد كلياً بدعم “بلوتووث” فضلاً عن برنامج لفتح الأبواب بدون مفاتيح، واللذين صمما للتعرف والاتصال بشكل آمن بجهاز الضيف المتحرك.

وعلاوة على جدول الإطلاق القوي لنظام فتح الأبواب بدون مفاتيح، تقوم “ستاروود” بشكل متزامن بتجربة ابتكارات للموجة المقبلة من الترقيات لتطبيق “SPG app”، والذي سيدعم ويعزز نظام “SPG Keyless”.

وتهدف هذه الترقيات ليس فقط لتمكين الضيوف من السيطرة على جوانب إقامتهم من خلال أجهزتهم المتحركة فحسب بل وتزويد موظفي الفنادق بالأدوات التي يحتاجونها لمواصلة تراث “ستاروود” ذي الطابع الشخصي وتوفير خدمات هادفة حسب الطلب بعيداً عن مكتب الاستقبال.

شارك برأيك