Booking.com

كشف أحدث تقرير لمكتب الإحصائيات الوطني البريطاني أن عدد زوار بريطانيا من السعوديين ارتفع 75% خلال السنوات العشر الماضية إلى 147 ألف زائر، وقد كان عدد الزوار العام الماضي 36463 سعوديا فقط.

و بلغ معدل إنفاق السياح السعوديين في بريطانيا 556 مليون جنيه استرليني في عام 2015 بزيادة قدرها 52% عن معدل الإنفاق في العام 2014.

وأوضحت الإحصائيات أن نسبة رفض طلب منح التأشيرة لا تتجاوز 1 في المائة من إجمالي الطلبات التي تستقبلها السفارة، ووصل عدد التأشيرات التي أصدرتها بريطانيا في الربع الأول من العام الجاري 21127 ألف تأشيرة.

وتوضح أن الربع الثاني والثالث من كل عام هم أكثر المواسم التي يزداد طلبات التأشيرة عليها، حيث يقارب عدد الطلبات التي تستقبلها السفارة 50 ألف طلب تأشيرة، بينما يعتبر الربع الرابع في العام الأقل في عدد الطلبات التي تستقبلها السفارة حيث لا يتجاوز 20 ألف تأشيرة.

وقال سايمون كوليس السفير البريطاني في السعودية أن هناك زيادة سنوية للطلب على التأشيرات البريطانية من السعودية بنحو 0.6% حيث تعتبر أكثر التأشيرات طلبا هي تأشيرات الزيارة لغرض السياحة تليها تأشيرة زيارة العائلة والأصدقاء، ثم زيارات العمل والدراسة القصيرة.

وأوضح أن فترة الصيف تعتبر من أكثر الفترات ازدحاماً من السعوديين لطلب التأشيرات، ويكثر فيها الإقبال على التأشيرة ذات الأولوية، التي تستغرق عادة من ثلاثة إلى أربعة أيام، وتتكلف رسوما أعلى من الخدمة الاعتيادية.

شارك برأيك