Booking.com

تقع حديقة سفاري دبي في وسط الصحراء في الورقاء، وتضم مجتمعًا موسعًا من الطيور والثدييات واللافقاريات والبرمائيات، كما أنها موطن للأفيال الأفريقية، أكبر الثدييات البرية في العالم، إذ تقدم الحديقة للزوار مجموعة كبيرة من الأنشطة التفاعلية وبرامج التوعية إلى جانب فرصة لإطعام الحيوانات الرائعة، وهناك أيضًا العديد من المرافق في الحديقة التي تجعل الزيارة أكثر راحة ومتعة.

دليلك لزيارة حديقة سفاري دبي

تترك حديقة سفاري دبي انطباعًا أوليًا لافتًا للنظر ببحيراتها الجميلة ومناظرها الطبيعية الخضراء، كما يأخذك أسطول من المركبات الصديقة للبيئة في جولات ممتعة حول الحديقة العملاقة.

تم افتتاح حديقة سفاري دبي في 12 ديسمبر 2017، وتعد خيارًا ترفيهيًا اقتصاديًا وبأسعار معقولة للجميع، ويحل هذا المشروع محل حديقة الحيوانات البالغة من العمر 50 عامًا في جميرا، وتضم الآن الحيوانات الموجودة من حديقة حيوان جميرا بالإضافة إلى حيوانات جديدة، ويتكون هذا المشروع الضخم للحياة البرية من 250 نوعًا، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض.

قرية السفاري

للقيام بجولة في قرية السفاري، ستمنحك السيارة المكيفة المصممة خصيصًا للجولة عرضًا رائعا عن قرب للحيوانات وأنماط حياتها.

اعتبرها مغامرة في أدغال إفريقيا وآسيا، حيث يمكنك مشاهدة مناظر الغابات الاستوائية المورقة، مع الحيوانات التي تسكن قرية سفاري، والتي تشمل الدببة والبابون والجاموس والحمار الوحشي والغزلان.

كما يمكنك مشاهدة التماسيح في أماكن قريبة في أول حوض مائي في العالم، مما يمنحك نظرة أفضل على هذه المخلوقات الهائلة.

القرية العربية

تتكون هذه الأرض من الصحاري الرملية والجبال الصخرية والسهوب التي تظهر لك المناظر الطبيعية للموائل العربية المحيطة بالحياة البرية، والسهوب هي مساحة شاسعة من الأراضي القاحلة بدون أي مزارع باستثناء الشجيرات.

وهناك يمكنك أن تصعد على متن قطار يعبر القرية العربية، ومشاهدة الخيول والطيور والنعام والصقور تستمتع بيومها، في جولة تستغرق حوالي 20 إلى 25 دقيقة .

القرية الافريقية

يمنحك الانتقال إلى المنطقة الأفريقية من الحديقة التي ترحب بك مع مجموعة من السافانا الأفريقية والغابات المطيرة، فرصة رائعة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الأفريقية الحقيقية.

هنا سيتم الترحيب بك من قبل السلاحف العملاقة والشمبانزي والضباع وطيور النحام والكلاب البرية الأفريقية، كما سيمكنك في هذه القرية، ركوب القطار أو سيارة سفاري للتجول والاستمتاع بالحيوانات، بما في ذلك الغوريلا وأفراس النهر والليمور .

تستغرق الرحلة حول هذا القسم من الحديقة ما بين 90 إلى 140 دقيقة.

القرية الآسيوية

هنا في القرية الآسيوية، تعكس البيئة والمناظر الطبيعية الغابات الآسيوية، إذ يمكنك السير على طول الأشجار الكثيفة في السياج ومشاهدة المخلوقات الآسيوية الجميلة، بما في ذلك، الفيلة والباندا والقرود ومجموعة متنوعة من الطيور والزواحف، وسيتطلب ذلك حوالي 30 إلى 90 دقيقة من وقتك.

مزرعة الأطفال

عند زيارة حديقة السفاري في دبي مع الأطفال، سيكون لديك الفرصة لزيارة القسم الأكثر ميلاً إلى المغامرة في الحديقة، وهو مزرعة الأطفال، التي تعد بقعة تعليمية حيث يمكن للأطفال التعرف على حيوانات المزرعة وأهميتها وكيفية العناية بها، كما تضم المزرعة حيوانات مثل الأغنام والأبقار والماعز والدجاج.

قرية الوادي

بالطبع، لا تكتمل أي بقعة سياحية بدون مطاعم، وتوفر لك قرية الوادي مكانًا للاسترخاء حيث تتدفق مجاري المياه من خلاله وبرك الصيد التي تعمل جميعها بالطاقة الشمسية، وبعد الجولة، يمكنك الاسترخاء في الوادي الأخضر وتناول الطعام اللذيذ الذي تقدمه المطاعم .

كيف تصل إلى دبي سفاري بارك؟

أفضل طريقة للوصول إلى دبي سفاري بارك هي بالسيارة، ومع ذلك يمكن أيضا الوصول إلى هناك عبر وسائل النقل العام، بما في ذلك ركوب المترو إلى محطة مترو الخور على الخط الأخضر، من هناك ستحتاج إلى ركوب سيارة أجرة، إذ تستغرق رحلة التاكسي من محطة مترو الخور إلى حديقة حيوانات دبي سفاري حوالي 16 دقيقة.

متى سيتم إعادة فتح حديقة سفاري دبي؟

أغلقت حديقة سفاري دبي أبوابها لموسم الصيف، سيتم إعادة فتحها في سبتمبر 2021 .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت