Booking.com

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن تقديم 50 ألف تذكرة سفر ذهاباً وإياباً مجانية للعاملين بالصفوف الأمامية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالكويت، وتأتي هذه المبادرة بعد تعهّد الشركة بمساندة جهود حكومة دولة الكويت ووضع أصولها وكادرها تحت تصرّف الدولة.

وتقدّر قيمة هذه التذاكر بنحو 5 ملايين دينار كويتي، وسيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول على هذه التذاكر مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون فيها، وستكون التذاكر متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية ولغاية نهاية عام 2021.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي، إلى أن قيمة هذه التذاكر تقدر بنحو 5 ملايين دينار، وأنه سيتم إعلام العاملين في الصفوف الأمامية عن تأهيلهم للحصول على هذه التذاكر مباشرة من قبل الوزارة التي يعملون بها، وستكون التذاكر متاحة للحجز بمجرد إعادة فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية، على ان يمتد أجلها حتى نهاية عام 2021.

وأوضح أن هذه التذاكر ستمكن أصحابها من استخدامها للحجز إلى أي من الوجهات التي تخدمها شبكة خطوط طيران الجزيرة، حيث تخصص هذه التذاكر لأفراد الصفوف الأمامية كما تقرره الحكومة.

وفيما يخص عودة تشغيل الرحلات التجارية، أوضح بودي أن الرحلات التجارية من وإلى الكويت قد تستأنف مطلع شهر يوليو المقبل، على أن يبدأ التشغيل إلى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، حيث انه من المتوقع أن تعود نسبة التشغيل بـ 30% على أن ترتفع شهريا بنسبة تتراوح بين 5 و 7%.

وأكد على أن طيران الجزيرة جاهزة لمعاودة الرحلات التجارية فور الحصول على الضوء الأخضر من السلطات المعنية لمواصلة حركة التشغيل في المطار، لافتاً إلى أن بعض الدول ستطلب اجراء فحوصات “pcr” للكشف عن فيروس كورونا، قبل 72 ساعة من مغادرة الكويت، حيث سيتم الاستعداد لتلك الخطوة بالتنسيق بين الجهات الصحية والسلطات المعنية في مطار الكويت الدولي.

شارك برأيك