Booking.com

بمناسبة يوم التراث العالمي، نظم نادي تراث الإمارات في القرية التراثية فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري الذي افتتحه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.

مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري

انطلق المهرجان بعروض الخيالة والهجن والصقارة، وعروض فرق الفنون الشعبية

و يهدف إلى تسليط الضوء على التراث البحري العريق للدولة، وربط الناشئة والشباب والجيل الجديد بمفردة البحر وما يتصل بها، من خلال سلسلة من سباقات القوارب الشراعية التقليدية والحديثة المحلية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الثقافية والتراثية المميزة والعروض الفنية.

كما يشهد المهرجان محاضرات وندوات شعرية مفتوحة، ودورات تدريبية تراثية متنوعة، ومسابقات لصيد السمك بالطرق التقليدية يقوم بها طلبة النادي عدا عن سباقات بحرية مثل البوانيش ، والاوبتمست ، وسباق أبو الأبيض للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً .

وانطلق المهرجان بعروض الخيالة والهجن والصقارة، وعروض فرق الفنون الشعبية ، بحضور سمو الشيخ سلطان بن زايد الذي قام بجولة على الارشيف التراثي والمتحف الاسلامي ثم السوق الشعبي و خيمة البحارة، ومعرض بريد الإمارات .

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 18 الجاري في القرية التراثية، بكاسر الأمواج، وتتضمن محاضرات وندوات ودورات تدريبية ومعارض ومسابقات وسباقات تراثية متنوعة.

شارك برأيك