Booking.com

في “نشرة الفنادق” ننتقي بعض من آخر أخبار الفنادق حول العالم، وهذا الأسبوع نذهب إلى بريطانيا وفندق قصر باكنجهام المحتمل، وإلى كوريا الشمالية وفندقها الشهير الذي استغرق تشييده 24 عام ، والختام من أبوظبي وافتتاح فنادق جديدة.

هل يتحول قصر باكنجهام الملكي إلى فندق؟

قصر باكنجهام، لندن ـ بريطانيا
هل يتحول القصر الملكي إلى فندق؟

لا توجد إجابة محددة بعد عن احتمال تحويل قصر باكنجهام الملكي في لندن إلى فندق، لكن وفقاً لكتاب جديد للصحفي في هيئة الإذاعة البريطانية أندرو مار فإن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز يخطط لتغييرات بعد وصوله للحكم وتحويل المقر الرسمي للعائلة المالكة إلى فندق ضخم أو متحف ومركز للمناسبات، وانتقال الأسرة الحاكمة إلى قصر وندسور القريب من العاصمة البريطانية.

أما المسئولون في قصر باكنغهام فوصفوا ما جاء في الكتاب بأنه تكهنات محضة، ولم تتم أي مناقشات حول الأمر.

ويضم قصر باكنجهام 755 غرف بمساحة إجمالية تقدر بنحو 77 ألف متر مربع، ويستخدم هذا القصر للإستقبالات والمناسبات الملكية كما أنه من أهم المعالم السياحية في بريطانيا، وبنيت النواة الأولى للقصرعام 1705 ومر بعدد كبير من التوسعات والترميمات خلال تاريخه، وسواء تحول القصر إلى فندق لكبار الشخصيات والأثرياء أو لا يمكن أن تتجول فيه عبر موقعه.

بعد 24 عام: كوريا الشمالية تفتتح فندقها قريباً!

فندق Ryugyong (ريو جيونغ) ـ كوريا الشمالية
أخيراً ..كوريا الشمالية تقتتح  فندق “ريو جيونغ”

بعد أربع وعشرين عام من بدء أعمال البناء في الفندق، الذي كان يخطط ليكون الأعلى في العالم، أعلنت كوريا الشمالية عن قرب افتتاح فندقها Ryugyong (ريو جيونغ) في العاصمة بيونج يانج، ومن المنتظر أن يبدأ الافتتاح الرسمي في منتصف أبريل القادم، مع حلول الذكرى المائة لميلاد الرئيس السابق كيم إيل سونج.

يرتفع الفندق ذو الـ 105 طابق لحوالي 330 متر، وبدأ البناء عام 1987 وكان من المخطط أن ينتهي في عام 1989، لكن بسبب انهيار الاتحاد السوفيتي وضعف اقتصاد كوريا توقف البناء كلياً في عام 1992، لكنه عاد من جديد في 2008 بإشراف مجموعة أوراسكوم المصرية.

وبعد هذه السنوات لن يحصل فندق Ryugyong (ريو جيونغ) على لقب “الأعلى” في العالم، وإن صُنف لسنوات طويلة كواحد من أكثر المباني قبحاً من الناحية المعمارية، وكأكبر فندق مهجور في العالم.

اقرأ المزيد: بالصور: عين على السياحة في كوريا الشمالية

[ad#Ghada200x200]

فندق “روكو فورتيه أبوظبي” يستقبل ضيوفه الشهر المقبل

فندق روكو فورتيه أبوظبي
ينفرد فندق روكو فورتيه أبوظبي بتصميم أقرب إلى موجة بحرية

بدأ فندق “روكو فورتيه أبوظبي” هذا الأسبوع في تلقي الحجوزات، واستقبال ضيوفه اعتباراً من  7 نوفمبر المقبل. وينفرد الفندق الفخم بتصميم موجة بحرية مزدانة بواجهة زجاجية باللونين الأخضر والأزرق، في قلب الحي التجاري الجديد للعاصمة الإماراتية، قريباً من وسط المدينة ومركز أبوظبي للمعارض، وجزيرة ياس، وعلى بُعد 15 دقيقة من مطار أبوظبي الدولي.

يضم فندق “روكو فورتيه أبوظبي” 281 غرفة ذات نوافذ زجاجية كبيرة مقوَّسة، ومفروشات عصرية، وأعمال فنية عربية معاصرة. كما يمكن لضيوف الفندق الاختيار بين سبعة مطاعم وردهات، منها المطعم الإيطالي Oro، ومطعم Oceana Grill، ومطعم Rouge الذي سيقدم أطباقاً يابانية وصينية، بالإضافة إلى ردهة الشاي Brown’s Tea Lounge، وردهة Noche ذات الأجواء الأمريكية اللاتينية.

وللباحثين عن الاسترخاء، يضم الفندق نادياً صحياً “سبا” بمرافق منفصلة للرجال والنساء، وحوض سباحة داخلي، وحمّامات تركية، وصالة رياضية، كما يتضمن الفندق حوض سباحة مكشوف، وتراس فسيح للاستماع بأشعة الشمس.

ولرجال الأعمال يتيح فندق “روكو فورتيه أبوظبي” طابقاً للتنفيذيين وردهة وقاعات اجتماعات وقاعة احتفالات تستوعب 500 شخص، ومجلس لكبار الشخصيات مُصمَّم على الطريقة العربية التقليدية.

افتتاح فندق كريستال سلام في أبوظبي

فندق كريستال سلام أبوظبي
افتتاح فندق “كريستال سلام” في أبوظبي

كشفت مجموعة فنادق ومنتجعات كريستال عن فندقها الثاني في أبوظبي، فندق “كريستال سلام”، في شارع البنوك على بعد دقائق قليلة من مطار أبوظبي الدولي ومسافة قصيرة بالسيارة من معظم مراكز التسوق ومكاتب الشركات والمعالم السياحية.

ويضم الفندق 112 غرفة وجناحاً تجمع بين الخصوصية والفخامة ومراعاة التفاصيل، وتوفر للضيوف عدة مزايا كأجهزة تلفزيون بشاشات LCD وخدمة إنترنت عالية السرعة وجهاز عملي لتحضير القهوة والشاي.

وتتنوع مطاعم فندق “كريستال سلام” بين تقديم أطباق عالمية في “2.35” وخفيفة في  “بلِندز كافيه”، بجانب الاسترخاء في مطعم “فيرتيكال” العصري. ويضم الفندق عدداً من المرافق الترفيهية كالمسبح المكشوف و نادي “فيجر 8” الصحي و”كريستال سبا”، بجانب 4 غرف مجهزة للاجتماعات في الطابق العاشر للفندق.

**المصادر: 1، 2، 3، 4

[ad#Ghada Links]

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.