Booking.com

كشف الناطق باسم وزارة السياحة والآثار في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية جريس قمصية، إن نسبة إشغال فنادق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بلغت 100٪ خلال أعياد الميلاد بالفترة من 23 إلى 27 بالشهر الجاري.

بيت لحم

عدد السائحين الذين زاروا المدينة خلال الشهر الجاري بلغ 100 ألف سائح

وأضاف قمصية، أن كافة الفنادق ومرافقها شهدت نسبة إشغال بنسبة 100٪ خلال فترة أعياد الميلاد ، وأنه يتوقع وصول عدد السائحين بالمدينة إلي 30 ألف سائح خلال هذه الفترة.

وتحظى مدينة بيت لحم بأهمية كبيرة لدى المسيحيين لكونها مسقط رأس عيسى عليه السلام، وتحتوي المدينة على العديد من الكنائس، ولعل أهمها كنيسة المهد، التي بنيت على يد قسطنطين الأكبر (330 م)، وذلك فوق كهف أو مغارة يُعتقد أنها الإسطبل الذي ولد فيه المسيح، وأنها أقدم الكنائس الموجودة في العالم.

وأوضح الناطق باسم وزارة السياحة والآثار في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، أن عدد السائحين الذين زاروا المدينة خلال الشهر الجاري بلغ 100 ألف سائح، بينما بلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا المدينة خلال الشهور الـ 11 الماضية، بنحو 1.5 مليون سائح أجنبي.

ويوجد في بيت لحم، نحو 30 فندقا، وأكثر من 250 مرفقا سياحيا ومنتجعات.

وبحسب أرقام وزارة السياحة والآثار للعام الماضي 2013، فإن السياحة تشكل نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وتسعى الوزارة في خطتها لرفع حصتها من الناتج المحلي إلى 20٪ خلال العام 2018.

وقال قمصية إن عدد السائحين خلال شهر ديسمبر/ كانون أول بأكمله بلغ 110 ألف سائح، مشيرا إلي أن هناك تخوفات للسائحين من زيارة الأراضي الفلسطينية، ومدينة بيت لحم بالتحديد، يعود إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

شارك برأيك