Booking.com

بدأت أمس بالشارقة ورشة عمل تحت عنوان “الفرص والتحديات في السياحة البحرية”, وتستمر حتي 31 يناير الحالي بهدف الارتقاء بشركاء قطاع السياحة البحرية وبحث آخر تطورات القطاع حول العالم.

الرحلات البحرية

“الفرص والتحديات في السياحة البحرية” بالشارقة من 23: 31 يناير الجاري

ويشهد قطاع السياحة البحرية في الإمارة تطوراً ملحوظاً ينعكس في أعداد الرحلات المتزايد عاماً بعد عام, ومن المتوقع أن يزداد عدد الرحلات التي تصل الساحل الشرقي خلال الموسم الحالي 2012 /2013 بنسبة 50% بحيث يستعد ميناء خورفكان لاستقبال أكثر من 130 ألف سائح هذا الموسم في حين استقبل الميناء في الموسم الماضي 2011 / 2012 نحو 23 رحلة من كبريات شركات السفر البحرية العالمية, وعلى متنها 67 ألف سائح.

وتهدف الورشة إلى عرض تحديات السياحة البحرية, والتعامل معها بفعالية مع التركيز على أهمية هذا القطاع في الشارقة والمنطقة, وكيفية إيجاد الفرص المناسبة لتطويره وجذب أكبر عدد من الرحلات البحرية العالمية الفاخرة إلى الشارقة في ظل النهضة التي يشهدها القطاع.

وتعد هذه الورشة الأولى من نوعها في إمارة الشارقة, ويديرها خبير في قطاع الرحلات البحرية العالمية ولديه خبرة طويلة في إدارة كبرى الرحلات البحرية الفاخرة أبرزها “آيدا” و”كوستا كروسير”, ويتم من خلال الورشة تحديد أفضل سبل التعاون بين المؤسسات والدوائر الحكومية المشاركة.

شارك برأيك