Booking.com

أطلقت “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” تطبيق الخريطة التفاعلية للإمارة على الشبكة العنكبوتية والهواتف النقالة لتمثل وسيلة تفاعلية لزوار ومقيمي الإمارة.

Sharjah

إنماء تطلق خريطة تفاعلية باللغتين العربية والانجليزية

وتسلط الخريطة الضوء على المواقع والوجهات التجارية والمعالم التي تحفل بها كبرى مدن الإمارة, وهي “الشارقة وخورفكان وكلباء ودبا الحصن” عبر تصنيف المعالم كوجهات متنوعة منها الثقافية والترفيهية والسياحية والأنشطة المختلفة فيها.

وبيّن مدير عام الهيئة خالد جاسم المدفع حرص الهيئة على الارتقاء بخدماتها وتطويرها على الأصعدة كافة مع بروز أهمية خدمات الحكومة الإلكترونية الذكية في الدولة, وتوافقاً مع رؤية وتوجيهات حكومة دولة الإمارات وحكومة الشارقة خاصة على العمل وفق هذه التقنية, والتي تشكّل نافذة لتوفير جميع المعلومات والخدمات إلى المتعاملين.

وأكد أن الهيئة تعمل على تطوير وإطلاق عدد من المشاريع الرائدة في مجال تقنية المعلومات لخدمة المتعاملين والترويج لإمارة الشارقة ومقوماتها السياحية.

وأوضح مدير عام الهيئة أن إطلاق الخريطة التفاعلية يأتي ضمن خطة الهيئة لتفعيل الحكومة الذكية في جميع أنشطة القطاع السياحي بالإمارة.

ومن أبرز هذه الخدمات موقع الشارقة السياحي, وتطبيق الجوال السياحي, واكتشف الشارقة عبر شاشات اللمس, ونظام التراخيص والإحصائيات الإلكتروني للفنادق, ونظام حجز تذاكر مهرجانات الهيئة عبر بوابة الهيئة الالكترونية.

وأفاد أن الخريطة التفاعلية تساهم في تسهيل إطلاع جميع زوار ومقيمي الإمارة على معالمها ومواقعها ومؤسساتها المتنوعة, عبر استخدام أحدث التقنيات مثل الهواتف النقالة والأجهزة الذكية الالكترونية.

وتكون الخريطة التفاعلية باللغتين العربية والانجليزية مع إمكانية اشتراك مؤسسات وشركات خاصة من إدراج معلومات خاصة بهم في التطبيق مقابل رسوم رمزية مما يعمل مستقبلاً على إدراج جميع المؤسسات الحكومية والخاصة الموجودة بالإمارة في الخريطة التفاعلية.

وكانت “هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” قد شاركت مؤخراً في معرض جيتكس في دبي, وذلك لتعريف زوار المعرض والمشاركين على عدد من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها, وتلك الجاري العمل عليها حاليا, وسيتم إطلاقها خلال العام الجاري.

في سياق متصل قال تقرير أصدرته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” خلال يونيو الماضي إنّ: “قطاع النقل والخدمات اللوجستية في الشارقة سيشهد نمواً بنسبة تصل إلى 15% خلال السنوات الأربع القادمة”.

كما أوضح المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” مروان السركال في وقت سابق أن قطاع السياحة والسفر والترفيه في الشارقة مرشح للنمو من 1.24 مليار درهم العام الحالي إلى 1.49 مليار درهم بحلول 2016.

وتهدف المدن الذكية بشكل أساسي إلى توطيد علاقات التعاون بين المدينة ومواطنيها والمقيمين فيها عبر تعزيز ترابط مرافق وأركان المدينة بعضها ببعض باستخدام أكبر عدد ممكن من التطبيقات الذكية, والتركيز على خدمة المواطنين والمقيمين في حياتهم اليومية.

هذا وتضطلع هيئة الإنماء التجاري و السياحي في الشارقة بالعديد من المهام و المسئوليات التي تلعب دوراً هاماً وفعالاً في دعم القطاع السياحي و التشجيع على تطوير مشاريع حيوية تسهم في تطور إمارة الشارقة لتصبح أحد أفضل الوجهات السياحية و التجارية على الإطلاق.

شارك برأيك